قَدْ بختلف تَعْرِيفَ النَّجَاحِ عِنْدَ كُلِّ شَخْصٍ ، وَلَكِنْ يَبْقَى هُوَ الشَّيْءُ الْوَحِيدُ الَّذِي يَسْعَى مِنْ أَجْلِهِ الْجَمِيعَ عَلَى اخْتِلَافِ طَبَقَاتِهِمْ وَمُعْتَقَدَاتِهِمْ ، وَيَبْقَى النَّاجِحُونَ مَحَلَّ اهْتِمَامِ النَّاسِ ، وَيَبْقَى النَّاسُ يتسائلون كَيْفَ نجحو وَلِمَاذَا وَكَيْفَ حققو أَحْلَامَهُمْ ؟ ، وَنَحْنُ جَمَعْنَا لَكَ الْيَوْمَ أَكْثَرُ 10 أَشْيَاءَ يَفْعَلُهَا النَّاجِحُونَ لِتَحْقِيقِ أَحْلَامُهُمْ :
1 . عَدَمُ اسْتِخْدَامِ الْأَعْذَارِ : إِذَا كُنْتَ حَقًّا تَسْعَى لِلنَّجَاحِ فَعَلَيْكَ أَلَّا تَتَوَقَّفَ أَمَامَ الْأَعْذَارِ كَثِيرًا ، لِأَنَّهَا لَنْ تُفِيدَكَ وَسَتَعُودُ بِكَ إِلَى الْخَلْفِ كَثِيرًا .
2 . نَفْعُ الْآخَرِينَ : اَلنَّاسُ الَّذِينَ نَجَحُوا حَقًّا فِي حَيَاتِهِمْ قدمو مُسَاعَدَاتٍ فِي تَغْيِيرِ حَيَاةِ الْآخَرِينَ ، فَهْمٌ لَمْ ينجحو فِي حَيَاتِهِمْ فَقَطْ وَإِنَّمَا سَاهِمُو فِي نَجَاحِ الْآخَرِينَ .
3 . اَلْعَمَلُ عَلَى مَدَارِ السَّاعَةِ : حِينَمَا يَسْعَى النَّاجِحُونَ لِتَحْقِيقِ أَهْدَافِهِمْ فَإِنَّهُمْ يَعْمَلُونَ لَيْلَ نَهَارٍ عَلَى هَذَا الْهَدَفِ وَلَا يَكِلُّونَ حَتَّى يحققو أَهْدَافِهِمْ ، فَهُمْ يَسْتَيْقِظُونَ لَيْلًا لِلْعَمَلِ عَلَى هَدَفِهِمْ وَتَرَاهُمْ فِي بُكُورِ الصَّبَاحِ يَسْعَوْنَ لِذَاتِ الْهَدَفِ .
4 . اَلطَّاقَةُ الْعَالِيَةُ : إِذَا بَحَثَتْ فِي التَّارِيخِ سَتَجِدُ أَنَّ جَمِيعَ الْإِنْجَازَاتِ كَانَتْ مَلِيئَةً بِالطَّاقَةِ فِي جَمِيعِ الْأَوْقَاتِ ، مِمَّا سَاعَدَهُمْ عَلَى الِاقْتِرَابِ مِنْ أَهْدَافِهِمْ بِمُسْتَوًى عَالٍ مِنْ الطَّاقَةِ لَا تَنْتَهِي أَبَدًا .
5 . اَلْمَبَادِئُ : لَقَدْ كَانَ الدَّافِعُ وَرَاءَ الْإِنْجَازَاتِ النَّاجِحَةِ الَّتِي قَامَ بِهَا النَّاجِحُونَ هِيَ مَبَادِئُهُمْ ، مَبَادِئُكَ دَلِيلِكَ الَّذِي يَقُودُكَ إِلَى الْأَمَامِ وَتُسَاعِدُكَ فِي الْوُصُولِ إِلَى أَهْدَافِكَ .
6 . الايمان الَّذِي لايتزعزع : أَصْحَابُ الْإِنْجَازَاتِ النَّاجِحَةِ لَا يَتَزَعْزَعُ إِيمَانَهُمْ بِأَهْدَافِهِمْ ، مَرَّاتٍ عَدِيدَةً خِلَالَ حَيَاتِهِمْ وَاجَهُوا الشُّكُوكَ وَالنَّقْدَ وَ السَّلْبِيَّةِ وَأَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ بِكَثِيرٍ ، وَلَكِنْ سَاعِدَهُمْ إِيمَانَهُمْ الْغَيْرُ قَابِلَةٌ لِلْكَسْرِ وَالْعَمَلِ الْجَادِّ الْمُسْتَمِرِّ عَلَى تَحْقِيقِ النَّجَاحِ .
7 . وُجُودُ سَبَبٍ وَرَاءَ النَّجَاحِ : اَلنَّاسُ الَّذِينَ بَلَغُوا النَّجَاحَ كَانَ وَرَائِهِمْ سَبَبٌ لِذَلِكَ ، وَهُوَ الَّذِي أَشْعَلَ شَرَارَةَ الْعَقْلِ وَالْقَلْبِ وَالرُّوحِ ليبدعو ويتحدو كُلَّ الصِّعَابِ .
8 . تَحْدِيدُ الثَّوَابِتِ : عَلَيْكَ أَنْ تُحَدِّدَ ثَوَابِتُ فِي طَرِيقِكِ لِلنَّجَاحِ حَتَّى لَا تَفْتُرَ عَزِيمَتَكَ وَلَا تَتَعَرَّضُ لِلصِّعَابِ اَلَّتِي قَدْ تُبْعِدُكَ عَنْ طَرِيقِ هَدَفِكَ .
9 . دِرَاسَةٌ عَمِيقَةٌ : اَلنَّاسُ النَّاجِحُونَ يَدْرُسُونَ جَيِّدًا مايريدون الْوُصُولَ لَهُ وَتَحْقِيقِهِ حَتَّى يَتَمَكَّنُونَ مِنْ تَحْقِيقِ أَهْدَافِهِمْ بِسُهُولَةٍ .
10 . تَخَطَّى الْمَخَاطِرَ : اَلنَّاجِحُونَ يَتَخَطَّوْنَ كُلَّ الْمَخَاطِرِ بِسُهُولَةٍ وَلَا يَتَوَقَّفُونَ عِنْدَهَا وَلَا يَجْعَلُونَهَا تُعِيقُهُمْ عَنْ الِاسْتِمْرَارِ فِي النَّجَاحِ .
Keine Kommentare:
Kommentar veröffentlichen
من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك :)
من فضلك لا تستخدم أي كلمات خارجة، أو روابط ليس لها علاقة بالموضوع؛ لأنه سيتم حذفها فورًا.
وتذكر قوله تعالى: "مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ"